i

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتزويدك بخدمة أكثر استجابة وذات طابع شخصي. وباستخدامك لهذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. < يُرجي قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من المعلومات.




الأفراد
الإسلامية
English

النتائج المالية للربع الأول من عام 2019

أبرز النتائج خلال الربع الأول من العام 2019

  • زادت إيرادات الفوائد بنسبة 6٪ مقارنة بالعام السابق.
  • سجلت الإيرادات من غير الفوائد زيادة بنسبة 3٪ مقارنة بالعام السابق.
  • انخفاض المصاريف التشغيلية بنسبة 3٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2018.
  • مخصصات الخسائر الائتمانية تراجعت بمقدار 9٪ مقارنة بالربع الأول من عام  2018.
  • القروض: نسبة الودائع تتحسن لتصل إلى 91٪.
  • كفاية رأس المال بنسبة 15.8 ٪ .
  • نسبة كفاية الشريحة الأولى من رأس المال بلغت 14.7٪.

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة 1 مايو 2019 : أعلن البنك العربي المتحد ش.م.ع (البنك العربي المتحد أو البنك) عن النتائج المالية للأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 31 مارس2019.

سجل البنك العربي المتحد أرباحاً صافياً قدرها 22 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2019 مدعومًا بزيادة في إيرادات الفوائد بنسبة 6٪ و في إيرادات غير الفوائد بنسبة 3٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2018. أعلن البنك عن انخفاض في المصاريف التشغيلية بنسبة 3٪ وتخفيض مخصصات الخسائر الائتمانية بنسبة 9٪ مقارنة بالعام السابق مما يوفر أدلة إضافية على أن البنك في وضع جيد للنمو والإزدهار.

وبهذا الشأن، قال سعادة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس إدارة ’البنك العربي المتحد‘:"شهد البنك بداية جيدة لهذا العام ، حيث حقق أداءً قويًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019.

إن مجلس الإدارة متفائل بشأن مستقبل البنك ، ونحن على ثقة من أن البنك سيساهم في تطوير أعماله والارتقاء بنوعية وتميّز برامجه وتحسين جودة عروضه ، مما يضمن راحة لعملائه ، وتحقيق ايرادات مستدامة لمساهمينا."

من جانبه، قال السيد أحمد أبو عيده، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد:"تسرني الإشارة أن أداءنا المالي مدعوماً بتقدم ملموس في أنشطتنا الأساسية التي سجلت زيادة بنسبة 6٪ في إيرادات الفوائد مع تحسين جودة الأصول وانخفاض نفقات التشغيل.

نؤمن أن البنك العربي المتحد في وضع جيد للاستفادة من التنمية الاقتصادية في الإمارات العربية المتحدة ، بما يضمن أن قوتنا المالية وتركيزنا على الخدمات المصرفية المبتكرة لتزويد عملائنا بمجموعة أوسع من منتجاتنا المميزة، وكذلك لتعزيز المزيد من النجاح والنمو والازدهار."

الأداء المالي

يواصل البنك العربي المتحد بتعزيز أعماله الأساسية. تبسيط قاعدة التكلفة ؛ والحفاظ على الأساسيات المصرفية الرئيسية.

سجل إجمالي الدخل 152 مليون درهم إماراتي مدعومًا بزيادة في دخل الفوائد بنسبة 6٪ في الربع الأول من عام 2019 مقارنة بنفس الفترة من عام 2018 بالإضافة إلى زيادة في الدخل من غير الفوائد بنسبة 3٪ مقارنة بالعام السابق.

وحافظت معدلات سيولة البنك على قوتها وهو ما تعكسه نسبة القروض إلى الودائع التي بلغت 90%،  بينما تبقى ودائع العملاء (ونسبتها 78% من إجمالي المطلوبات) كما كانت دوماً مصدر التمويل الرئيسي الذي يعتمد عليه البنك.

واصل البنك تسجيل تقدم كبير في تخفيض محافظه الاستثمارية عالية المخاطر "غير الأساسية" حيث تم إدارتها بنسبة 1٪ من إجمالي القروض في نهاية الربع الأول من عام 2019.

وبلغ حجم مخصصات خسائر الائتمان 49 مليون درهم إماراتي، ما يمثل انخفاضاً قدره 9% بالمقارنة مع عام 2018، مدعومة بالإدارة الرشيدة للمخاطر والتخفيض المدروس للأصول التي تنطوي على معدلات مخاطر عالية، ومن المتوقع أن تواصل نسبة هذه الأصول انخفاضها على المدى المتوسط كنتيجة لنموذج الأعمال الأقل مخاطرة الذي يعتمده البنك.

النظرة المستقبلية

واختتم السيد أحمد أبو عيده قائلا:"ننطلق إلى عام 2019 بنظرة إيجابية. ينصب تركيزنا على تعزيز وإثراء البنك ومنتجاته وخدماته من أجل مواصلة إرثه كبنك موثوق به في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وكذلك تعميق علاقاتنا الحالية والجديدة مع عملائنا ، وتحقيق المزيد من العوائد لمساهمينا ، وإعطاء المزيد من المشاركة في مجال المسؤولية المجتمعية و المساهمة بشكل قوي وملموس في تنمية اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة."

للمزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا.

للاطلاع على المزيد من أخبار البنك العربي المتحد ، يرجى الضغط هنا.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

سيرين المرعبي

قسم الاتصالات المؤسسية

الهاتف المباشر: 5415 5075 6 971+

Sirine.elmerhebi@uab.ae

تحدث الينا اليوم

يمكنك الوصول إلينا بإستخدام أي من الأرقام التالية

الرقم المجاني

800474

من خارج الإمارات

5987332 6 971

الرقم المجاني لخدمة صدارة

72 32 72 800

الرقم المجاني لخدمة صدارة من خارج الإمارات

5987332 6 971

welcome to UAB live
Please give us a few details and allow us to help you better
captcha